القائمة الرئيسية

الصفحات

25 رحلة «طيران خاص» غادرت من الكويت إلى مصر


25 رحلة «طيران خاص» غادرت من الكويت إلى مصر




كشفت مصادر مطلعة بالادارة العامة للطيران المدني، في تصريح  عن ان نحو 25 رحلة طيران غادرت من مطار الكويت الدولي واتجهت إلى مصر، وذلك منذ فتح الرحلات للمغادرة في 20 أبريل الماضي، عن طريق الطيران الخاص فئة رجال الأعمال، والتي لا يتعدى عدد الأشخاص بها 15 شخصا فقط على متن الرحلة الواحدة.


وأضافت المصادر أن الرحلات مستمرة ولكنها ليست بطريقة ممنهجة وسريعة، خاصة ان الادارة العامة للطيران المدني رفضت أمس رحلة طالبت بها احدى الشركات على متن طيران خاص كانت متجهة لمصر، وكان عدد الركاب بها 71 راكبا، مما يضعها تحت طائلة الرحلات التجارية والتي لم يفتح لها الباب إلى الآن سواء الى مصر أو الى دول أخرى.

وفي السياق نفسه، أكد عدد من العاملين في مكاتب السياحة أن هناك عروضا تقدم للذين يرغبون في السفر من الكويت إلى مصر، حيث تشمل تلك العروض الطيران والاقامة في احد فنادق مطار القاهرة الدولي لمدة أسبوعين لقضاء فترة الحجر الصحي التي تفرضها الحكومة المصرية، موضحين أن أسعار تلك الرحلات تتراوح بين 600 و700 دينار.


وحول الآليات المتبعة، لفتوا إلى أنه على المسافر ارسال صورة لجواز السفر مبدئيا للمكتب وخطاب من وزارة الصحة يؤكد سلامة المسافر من ڤيروس «كورونا»، على أن يتم ارسال الرد للمسافر سواء بالقبول او الرفض خلال 10 أيام منذ تقديمها للمكتب كحد أقصى، خاصة أن عددا كبيرا من رحلات الطيران الخاص تقابل بالرفض اذا زاد عدد ركابها على 15 راكبا على متن الرحلة الواحدة.

وأضافوا أن المكاتب التي تقدم تلك العروض تقوم بالاتفاق لتأجير طائرة خاصة وتنتظر أن يتم الحصول على اوراق عدد من المسافرين الذين يرغبون في العودة إلى مصر، وعند تجميع عدد لا يقل عن 15 شخصا يقومون بتجميع الأموال وحجز الفنادق لهم، موضحين ان الرحلات التي غادرت الكويت واتجهت الى مصر لم يتجاوز عدد المسافرين على متنها أكثر من 15 راكبا كحد أقصى.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات